فكرة مشروع استثماري عبر النت موقع دعاية و إعلان

تاريخ نشر الاعلان المملكة العربية السعودية, الرياض في 02/07/2011
naz gasim
فكرة مشروع إستثماري
بسم الله الرحمن الرحيم
فكرة مشروع إستثماري :
مال وفير و خير كثير
هذه فكرة مشروع إستثماري ذو عائد مالي يصل إلى مئات الألوف .. بل قد يتجاوز المليون ريال سعودي في السنة ، علما بأن هذا المشروع الإستثماري لا يحتاج إلى رأس مال كبير لأنه يغذي نفسه بنفسه ، فأي فرد عادي أو موظف صغير يستطيع إنجازه عبر جهات الإقتراض الميسر و ما أكثرها .
ميزانيـة تنفيـذ المشـروع :
تنقسم ميزانية إنفاذ المشروع إلى خمسة ميزانيات أصغر .. و هي كالآتي :
أولا : ميزانية إيجار مقر كعنوان لأصحاب المشروع ، و هو عبارة عن مكتب أو مكاتب .
ثانيا : ميزانية دعاية و إعلان ، حيث يلعب الإعلان دورا فاعلا و رئيسا في إنجاح المشاريع الإستثمارية .
ثالثا: ميزانية تسجيل المشروع لدى جهات الإختصاص ، حتى يكتسب المشروع قانونيته و مشروعيته .
رابعا : ميزانية حركة لتنفيذ أنشطة المشروع ، حيث تتمدد أنشطة المشروع لتشمل كل المملكة .
خامسا : ميزانية رواتب عدد 2 موظف أو ثلاثة فقط ، هذا في المرحلة الأولى للمشروع
صفـات عامـة للمشـروع :
تغطي فكرة المشروع مساحة واسعة من السوق السعودي .. فقد يضم في حركته آلآف بل مئات الألوف من المشاركين .. و تنقسم هذه المشاركات إلى : مشاركة ممتازة و مشاركة جيدة و مشاركة عادية .. و يختلف العائد من هذه المشاركات حسب نوع المشاركة و درجتها .. فلكل مشاركة فئة خاصة بها .. و يتنوع العائد من هذا المشروع فهناك العائد الرئيس و العائد الثانوي .. و العمل في هذا المشروع عمل موسمي حيث لا تتجاوز فترة إعداده الخمسة أشهر من السنة و تقل هذه الشهور بمرور السنين حيث تعتبر السنة الأولى للمشروع سنة تأسيسية و ما يليها من سنين يتمحور العمل فيها على إضافة مشاركين جدد أو حذف أو تعديل في شكل المشاركة ، و لذلك تعتبر السنة الأولى ( السنة التأسيسية ) أصعب سنوات المشروع و بعدها من سنوات أسهل و أيسر . فالمشروع عمل سنوي لا يحتاج لكل شهور السنة حيث يمر بمرحلتين : الأولى مرحلة التجميع و الثانية مرحلة التسويق .
الخيـــر الكثيـــر ( إختياري ) :
ترتبط فكرة هذا المشروع بعمل خير كثير ( صدقة جارية إنشاء الله ) ، فبالإضافة إلى الأموال الطائلة التي سيجنيها المتبني لهذا المشروع بإذن الله تعالى ، سيخصص هذا المتبني للمشروع نسبة معينة من دخله لتأسيس مركز دراسات إسلامي فكري تربوي ثقافي يعمل مع غيره من مراكز مشابهة على نشر الإسلام و الدعوة إليه ، يعمل هذا المركز بمثابة صدقة جارية لأرباح المشروع السنوية حتى لا يصير المال هو الهم الطاغي على صاحب المشروع بل يمثل هذا المركز محور الإشباع الروحي لصاحب المشروع حتى يقيم صاحب المشروع التوازن المادي و الروحي في آن واحد .

بيانات الاتصال

naz gasim الاسم
السعودية - الرياض العنوان
المملكة العربية السعودية البلد
للاتصال  إتصل بصاحب الإعلان  
تنبيه :
يرجى توخي الحذر عند التعامل مع أي ناشر لا يوفر معلومات مؤكدة, قم بنفسك بالاجراءات الواجبة للتمييز بين المشترين والبائعين قبل القيام بأي اتفاق.

Top